تحميل كتب pdf مجانا

تحميل رواية الفاتنة تستحق المخاطرة pdf فؤاد قنديل

0

تحميل وتنزيل رواية الفاتنة تستحق المخاطرة بصيغة pdf لفؤاد قنديل , قراءة كتاب الفاتنة تستحق المخاطرة مجانا أونلاين

 مكان الأحداث مدينة الأقصر.. زمن الرواية بين عامى1830 و1831 .

ففى أحد الصباحات.. تحط حملة فرنسية رحالها أمام معبد الأقصر، لنقل واحدة من المسلتين الشامختين المنتصبتين أمام المعبد. لقد قال عالم الآثار الفرنسى الشهير شامبليون للملك شارل ملك فرنسا إن كل آثار فرنسا لا قيمة لها بالقياس لمسلة واحدة من مسلات المصريين القدماء.. توضع فى ميدان الكونكورد بباريس.. فطلب الملك الفرنسى من الوالى محمد على إهدائه هذه المسلة.. فأهداها له.. فى مقابل تزويده بالأخشاب لبناء أسطوله الحربى..( الخشب مقابل التاريخ!)

وهكذا يأمر محمد على شابا مصريا- بطل الرواية- هو جوزيف، بمصاحبة الحملة للقيام بالترجمة. وجوزيف هو ابن لضابط فرنسى جاء إلى مصر مع نابليون وتزوج سيدة مصرية.. فأنجب منها جوزيف.. إلا أن الأب يقتل فتربى الأم ابنها.. ويلتحق بالمدرسة الحربية. وفى الأقصر يقع جوزيف فى «حب جزيرة» ـ بطلة الرواية ـ بنت العمدة.. وتتوالى الأحداث.. التى من بينها وصف بديع لانتشار وباء الكوليرا أيامها.. وكيف حصد أرواح المصريين.. وكذلك الظلم الذى تعرض له الناس على يد محمد على وجنوده.. وتقاليد أهل الأقصر.. وأطعمتهم.. وأزياؤهم.. والموالد.. والأشعار.

الرواية تاريخية.. و ربما تكون هى الرواية الأولى عن فترة حكم محمد على.. إذا لم تخنا الذاكرة. لكن من هى الفاتنة يا ترى؟ هل هى فقط جزيرة بنت العمدة؟ أم هى المسلة؟ أم هى الأقصر؟ أم هى الامبراطورية التى حلم بها محمد على؟ أم تراها مصر؟ الواقع أن الفاتنة هى ذلك كله وأكثر! والفاتنة. هى الرواية رقم 20 فى مسيرة فؤاد قنديل الروائية على مدى أربعين عاما.. تلك المسيرة التى أنتجت لنا روايات مثل؛ أشجان، والناب الأزرق، وعشق الأخرس، وعصر واوا، وروح محبات.. وغيرها. والسرد فى الرواية شائق.. واللغة مكثفة وبديعة.. والأحداث مليئة بالتشويق.. وتستحق القراءة.

التحميل من هنا

يمكنك الأن تحميل تطبيق كتبنا من علي متجر جوجل بلاي لتحميل أكثر من 4000 ألاف كتاب بنقرة واحدة علي هاتفك بكل سهولة ويتم تحديثه بأجدد وأفضل الكتب حسب اقتراحاتكم

قد يعجبك ايضا