تحميل كتب pdf مجانا

تحميل رواية الميراث والوصية pdf فيجديس يوت

«في عمل لا يرحم ويتطور بهوادة، تفعل يوت شيئًا لم يحققه سوى عدد قليل من الكُتَّاب: رواية «الميراث والوصية» مقتصدة ومهولة في آنٍ واحد» – الفايننشال تايمز

أربعة أشقاء، ومنزلان صيفيان، وسر رهيب – الكتاب الأكثر مبيعًا لواحدة من أهم الروائيين النرويجيين.
عندما يتفاقم الخلاف حول وصية والديها، تُجذب برجليوت مرة أخرى إلى دائرة عائلتها التي هربت منها قبل عشرين عامًا. قرر والداها ترك منزلين صيفيين لشقيقتيها، وحرمان الشقيقين الأكبرين من الجزء الأكثر أهمية من التركة. بالنسبة إلى الغرباء، هو شجار حول الملكية والمحاباة. لكن برجليوت، التي تحمل سرًّا رهيبًا منذ الطفولة، تفهم هذا القرار على أنه شيء مختلف تمامًا: إنه محاولة أخيرة لقمع الحقيقة وإهانة جديدة قاسية للمجروحين.

هذه الرواية تأمُّل أدبي للصدمة والذاكرة، إضافةً إلى وصف غاضب لكفاح المرأة من أجل البقاء وتصديق قصتها. أحدثت رواية فيجديس يوت ضجة أدبية كبيرة في النرويج، وحصدت العديد من الجوائز، كما تُرجمت إلى أكثر من ثلاثين لغة، وباعت مئات الآلاف من النسخ حول العالم، وهي أول عمل يُترجم لها إلى العربية.

عن المؤلفة
ولدت فيجديس يوت في أوسلو عام 1959، ودرست الفلسفة والأدب والعلوم السياسية. حصل العديد من كتبها على جوائز، ونشرت في أكثر من ثلاثين دولة، وتعتبر واحدة من أكثر الكتاب النرويجيين أهمية اليوم.

بدأت بالكتابة للأطفال ولاقت نجاحًا، ثم توجهت للكتابة للكبار فنشرت ما يقرب من ثلاثين عملاً حتى الآن تتناول في المقام الأول المشاكل الوجودية التي تواجهها البشرية.

تشتهر يوت في النرويج كذلك بمقالاتها التي تنتقد السلوك العنصري والتمييز الجنسي في الحياة اليومية.

الكتاب له حقوق نشر

حقوق النشر محفوظة

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More