تحميل كتب pdf مجانا

تحميل رواية نون pdf سحر الموجى

0

تحميل رواية نون بصيغة pdf للكاتبة سحر الموجى … هناك روايات منذ الصفحات الأولى

تدخلك إلى عالمها وتجعلك بمعزل عما هو محيط بك. لكن هذه الرواية كانت العكس تماما فهي تجلب عالمك الخاص إليك، تقرأ سطورها وأنت تفكر في امورك الخاصة، ربما ليس لتشابه بينك وبين شخصياتها في الأحداث ولكن لأن شخصياتها مثلنا واحاديثها واهتمامتها مثلنا. الحوارات الداخلية الخاصة بنا والتي أحيانا كثيرة نخجل منها ونشعر تجاهها بالإبتذال تجدها تُحكَى ها هنا بشكل بسيط جداً. نجد أن في حياتنا الكثير الذي يقلقنا ولأنه ليس بالأمر الكبير الذي يُحكى نتجاهله ونغض عنه الطرف ونحتفظ منه لأنفسنا بهوجة التفكير. تحكي الرواية عن حكايات أربعة من الأصدقاء(سارة ونورا ودنيا وحسام) تحكي عن حياتهم الشخصية، من العمل والعلاقة بالأسرة والحياة العاطفية والمخاوف والقلق الذي يعيشون فيه وتفاعلهم مع الواقع السياسي آنذاك. تحكي عن ماذا بعد؟ وما الحكمة؟ وإلى متى؟ عدد الأسئلة التي نظل نسألها لأنفسنا بدون طائل غير الإنتظار لنرى. من مفسدات تلك الرواية مزج الفصحى بالعامية لأجد نفسي في جو مغاير تماما طول الوقت. فلغة الرواية فصحى وجميع الحوارات بين شخصياتها عامية تماما.

أشعرتني بالإبتذال وسخافة تلك الشخصيات في أحياناً كثيرة. هذه القراءة الأولى لسحر الموجي ولكني وجدت الكتابة النسائية تتمثل في روايتها بإمتياز. وهى من أجمل الروايات التى قراتها.. فقد لمست بى جوانب حياتية معينة..اسلوب ساحر فى الحكى و مختلف شعرت من خلالها بالسحر فعلا.. بسحر الطبيعة.. وسحر التاريخ ايضا.. ولان الاحداث قريبة وتعبر عن وقتنا ومجتمعنا الحالى فشعرت كم هى قريبة..اسلوب ساحر متدفق… نوع من الادب الحلو.. الذى لا بد لك ان تنجذب وانت تقراه.. ناعم.. يدخل الى الاعماق ومع اخر صفحة تشعر كم ان كل الكلام و الاحداث مترسخة داخل اعماقك..

%d8%aa%d8%ad%d9%85%d9%8a%d9%84-%d8%b1%d9%88%d8%a7%d9%8a%d8%a9-%d9%86%d9%88%d9%86-%d8%b3%d8%ad%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%88%d8%ac%d9%89-pdf

التحميل من هنا

قد يعجبك ايضا