تحميل كتب pdf مجانا

تحميل رواية وحده الوقت يكشف الحقيقة (مذكرات آل كليفتون) pdf جيفري أرشير

مذكرات آل كليفتون هو الإنتاج الأكثر طموحًا لجيفري أرشر خلال عمله طوال أربعة عقود كمؤلف للروايات العالمية , تمت ترجمة الكتاب عام 2016 عن الدار العربية للعلوم ناشرون .

تبدأ الرواية الملحمية لحياة هاري كليفتون عام ١٩١٩م ، في شوارع بريستول . كان والده بطل حرب لكن إحدى وعشرين سنة مضطربة ستمر قبل ان يكتشف هاري حقيقة موت والده ، وما إذا كان أصلًا والده .
تعرض هذه الرواية شخصيات فذّة صمدت بعد الحرب العالمية الأولى وحتى اندلاع الحرب العالمية الثانية ، حين توجب على هاري تقرير ما إذًا كان يريد التسجيل في جامعة أوكسفورد ، أو الإنضمام للقتال ضد قوات هتلر .

بفضل براعة جيفري أرشر في التأليف ، يأخذ الكتاب في رحلة لا تريدها ان تنتهي ، حتى بعد ان تقلب آخر صفحة من صفحات هذه الرواية التي لا تنسى ، لأنك ستواجه معضلة لمم تتوقعها ، لا أنت ولا هاري كليفتون نفسه .

من أجواء رواية وحده الوقت يكشف الحقيقة

“ما كانت هذه القصة لتكتب لو لم أصبح حاملاً. وللتذكير، لطالما أردتُ فقدان عذريتي في رحلات العمل إلى ويستون – سوبر – ماري، ولكن ليس تحديداً مع ذلك الرجل.
ولد آرثر كليفتون في ستيل هاوس لاين؛ تماماً مثلي. حتى إننا ذهبنا إلى المدرسة نفسها؛ ابتدائية ميريوود، ولكنني كنت أصغر منه بعامين فلم يعرف حتى بوجودي. كل الفتيات في صفي أغرمن به، وليس السبب فقط أنه “كابتن” فريق كرة القدم في المدرسة. ورغم أن آرثر لم يظهر قط أي اهتمام بي حين كُنت في المدرسة، إلاّ أن الأمر تبدّل سريعاً بعد أن عاد من الجبهة الغربية (ويسترن فرونت). ولست واثقة من أنه عرف فعلاً من أكون حين طلب مني الرقص معه ليلة السبت تلك في “القصر”. ولكن، لأكون عادلة، توّجب عليّ النظر إليه مرتين للتعرف إليه؛ لأنه امتلك شاربين رفيعين وأرجع شعره إلى الخلف مثل رونالد كولمان. لم ينظر إلى أية فتاة أخرى تلك الليلة، وبعدما رقصنا رقصة الفالز الأخيرة عرفتُ أنها مسألة وقت فقط قبل أن يطلبني للزواج…”.

حقوق النشر محفوظة

لشراء الكتاب

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More