تحميل كتب pdf مجانا

تحميل كتاب أعمدة الحكمة السبعة pdf توماس إدوارد لورنس (لورنس العرب)

0

“أعمدة الحكمة السبعة” ـ كان أول ظهور لهذه العبارة في الإنجيل ، في كتاب الأمثال ؛ وقد اقتبس المؤلف هذه التسمية لأنه كتب مسودة الكتاب أو نشر أجزاء منه في سبع مدن ، من بينها عمّان ، وجدّة ، ولندن ، ونيويورك . ولم يشأ المؤلف تيودور إدوارد لورنس ، الشهير بـ “لورنس العرب” ، نشر هذا الكتاب لأنه اعتبره “غير ناضج” ، وقام بكتابته على عدّة مراحل ، ولم يطبع كاملاً خلال حياته ، بل طيع بعد وفاته عام 1935 م .
لقد قال لورنس بأن هذا الكتاب لا بمذكرات ولا يوميات ، وإنما هو عبارة عن تذكّرات . وأثير حوله العديد من الجدالات والانتقادات إلى حد الهجوم عليه في أحيان كثيرة من قبل العديد من الكتّاب والشخصيات والجهات المختلفة ، إلا أن الكتاب يمتاز بسرده لأحداث تاريخية في غاية الأهمية وقعت في بدايات القرن الماضي “العشرين” ، وتتعلق بمجملها بالثورة العربية الكبرى . كما أن يمتاز بوصفه العديد من الشخصيات التاريخية التي أثّرت في مسار حركة التاريخ في تلك الحقبة ، إضافة إلى وصفه المميز الدقيق والمسهب للمناطق الطبيعية في الجزيرة العربية وبلاد الشام ، وبخاصة للأماكن الأثرية والجغرافية المختلفة . ويعتبر هذا الكتاب واحداً من المؤلّفات المهمة التي لا غنى للقارئ عنها .

 

للتحميل اضغط هنا

يمكنك الأن تحميل تطبيق كتبنا من علي متجر جوجل بلاي لتحميل أكثر من 4000 ألاف كتاب بنقرة واحدة علي هاتفك بكل سهولة ويتم تحديثه بأجدد وأفضل الكتب حسب اقتراحاتكم

قد يعجبك ايضا