تحميل كتب pdf مجانا

تحميل كتاب النسوية وحقوق المرأة حول العالم pdf ميشيل أ.بالودي

0

 تحميل وتنزيل كتاب النسوية وحقوق المرأة حول العالم، الكتاب الأول: الإرث والأدوار والقضايا pdf للكاتبة ميشيل أ.بالودي , قراءة كتاب النسوية وحقوق المرأة حول العالم، الكتاب الأول: الإرث والأدوار والقضايا أونلاين

ذكرت المؤلفة – في مقدمة الكتاب – أن هناك عددا كبيرا من المواقف التي ترمي باللوم على المرأة في كافة الأحوال والظروف، فدائما ما تبقى النظرة الذكورية هي المسيطرة .. قائلة: “إن عمل المرأة لا ينجز أبدًا ويدفع له أقل مما يستحقه أو لا يدفع له أصلا، أو أنه ممل أو مضجر، وأننا أول ما يطرد وما نبدو عليه أهم مما نفعله، وإذا ضربنا فلا بد إننا استحققنا ذلك، ولو دافعنا عن حقوقنا فإننا عدوانيات و غير أنثويات وإن لم نفعل فإننا مثال للإناث الضعيفات، ولو أردنا الزواج فإننا خارجات لاقتناص رجل وإن لم نفعل فإننا غير سويات..وغيرها من المواقف التي تنظر للمرأة نظرة دونية في كل الأحوال.

وفي هذا الكتاب .. يقدم فريق متميز من الباحثين ثروة من الأبحاث المعاصرة التي تناقش الأبحاث والقضايا والتناقضات المحورية المتعلقة بالحركة النسوية العالمية، فمن خلال فصول تتناول الصورة النمطية للمرأة النسوية العالمية، وفروق النوع، وظروف المرأة فى التعليم، وعمل المرأة، والشخصية النسائية السياسية..ويقدم الكتاب رؤية متكاملة للباحثين في القضايا النسوية والمهتمين بحقوق المرأة سواء في التعليم أو العمل أو العلاقات الشخصية أو المنزل.

 

 

ويناقش المشاركون جهود دمج النسوية في عدة تخصصات من بينها التعليم والعمل والعلوم والجيش والسياسة..فقد كانت هناك ثلاثة أنواع من المشكلات في التخصصات والمناهج الدراسية المتعلقة بالمرأة وهي (الإغفال والتشويهات والتسطيحات)..ويذكر كل واحد من المشاركين أين يوجد التحيز ضد المرأة وأين قامت التصحيحات النسوية بإعادة الهيكلة، بالإضافة إلى القضايا التي لا تزال عالقة وتحتاج إلى مزيد من البحث والتصحيحات.

يتكون الكتاب من 12 فصلاً تتناول (خرافة المرأة النسوية عدوة الرجل، فروق النوع: الحجج المتعلقة بالقدرات، النساء في التعليم: الطالبات وأساتذة الجامعة حول العالم، بأصوات النساء، حياة العمل بوصفها بيتا: قصة الأرضيات والحوائط والأسقف، النساء بوصفهن قيادات دينية: تقدم وجمود، الشخصية السياسية النسائية: الملكة فيكتوريا، والين جونسون سيرليف وميشال باشيلي، النساء في الجيش: هل حان الوقت لإزالة التمييز عن الأدوار القتالية؟، نساء الأقليات الجنسية: مصادر الوصم بالعار ونتائجه، قضايا خاصة بالنساء المعاقات، عدم الرضا عن الجسم واضطرابات الأكل: عولمة مثل المظهر الغربي ويأتي الفصل الأخير بعنوان (برامج دراسات المرأة في الولايات المتحدة).

قريبا

التحميل من هنا

يمكنك الأن تحميل تطبيق كتبنا من علي متجر جوجل بلاي لتحميل أكثر من 4000 ألاف كتاب بنقرة واحدة علي هاتفك بكل سهولة ويتم تحديثه بأجدد وأفضل الكتب حسب اقتراحاتكم

قد يعجبك ايضا