تحميل كتب pdf مجانا

تحميل كتاب تجربة مع نرجسي pdf ماجدة أحمد

تحميل كتاب تجربة مع نرجسي pdf الكاتبة ماجدة أحمد

ضحية هذا الشخص النرجسي تصبح في تحدٍّ كبير جدًّا بعد كل ما تعرَّضت له؛ حيثُ التعافي من تلك الإساءة النرجسية ينطوي على إعادة تشكيل هُويتك بالكامل، والتي استبدلها النرجسي بهُويته المزيفة، إذا دخل شخص نرجسي حياتك فسوف يستنزف تمامًا إحساسك بذاتك.
وعندما تتحرَّر منه بصعوبة بالغة فستجد نفسك تبدأ من جديد ومن نقطة الصفر حرفيًّا، تتساءل عن كل ما كنت تعتقد أنك تعرفه عن نفسك.
هذا لأنَّ النرجسي لا يختبر المشاعر أو يعالجها كما تفعل أنت، بالنسبة له.. فإنَّ العواطف مثل الحب أو الحزن أو الندم هي نقاط ضعف يجب استغلالها، وليست عناصر طبيعية لتجربتها ولا مؤشرات للإنسانية.
قد يستغرق التعافي الكامل سنوات حتى تصل إلى ذاتك، كنتَ تحارب طيلة الوقت وتبذل جهدك وروحك لتغيير وإنقاذ النرجسي، الآن افعل هذا من أجل ذاتك؛ فهي تستحق المحاربة وأنت تستحق الأفضل.
تخلي النرجسي عنك دائما يكون في أسوأ وقت ممكن لك .
في أكثر وقت تحتاج إليه ستجده يُفلتك بمنتهى القسوة،
مثال : أزمة مرضية و تشخيصك بمرض خطير يهدد حياتك،بجدا للإنسحاب من حياتك وإلقاءك بلا أي رحمة.. وستُفاجأ بأن هناك ضحية تم تجهيزها تماماً و قد حان الوقت لإفلاتك.
وفاة شخص قريب منك وكنت مرتبط به بشدة قد يكون طفلكما مثلا فلا بأس هذا وقت مناسب جدا حزنك الشديد وقت الإنسحاب..
وقت أزمتك الشديدة ..هو وقت ضعفك واحتياجك، وقت انتظارك لمساندته ومد يد العون لك ..سيختفي وكأنه لم يكن ..مثل ذلك تماما وقت سعادتك سيعمل بكل طاقته على إفساد الأمر..
لا تندهش فهذا هو النرجسي..وغد حقيقي لا يعلم ماهية مشاركتكما الحياة!

شراء الكتاب من نيل وفرات

الكتاب له حقوق نشر

خقوق النشر مخفوظة

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More