تحميل كتب pdf مجانا

تحميل كتاب سيرة جبل الرمل pdf رندا شعث

0

السيرة الذاتية الممتعة لواحدة من أهم مصورات العالم العربي «جبل الرمل» لرندا شعث

تقول رندا شعث في هذا الكتاب: «كتابتي وصوَري، بل حياتي كلها، كانت لها علاقة وثيقة بمحاولتي اليائسة أن أكون داخل المكان تمامًا. أظن أنها عقدة الإنسان المهدَّد دائمًا بالطرد: من البلد، من المكان، وحتى من قلوب الناس…»

شكَّلت أعمال رندا شعث المميزة، التصوير الفوتوغرافي في العالم العربي في الأعوام الثلاثين الماضية، وقد حدَّدت كيف نتذكر عديدًا من الشخصيات الثقافية والمدن العربية والأحداث السياسية المهمة.

كتابها الفريد هذا، هو سيرة حياة عاطفية مؤثرة عن العائلة والزواج والعمل أثناء حقبة مضطربة في العالم العربي، مليئة بشخصيات لا تُنسى، وحكايات دافئة وصريحة، وذكريات تلمس كل قارئ، مطعمة بصور جميلة التقطتها عين حساسة ومبدعة.

«بمشاهد إنسانية مؤثرة وتفاصيل دقيقة معبرة تشبه لقطاتها الفوتوغرافية تصور لنا رندا شعث ببساطة متناهية حياة الاغتراب الفلسطيني الأليم في بيروت أو غزة أو الجزائر أو القاهرة، والتي نكتشف بعد قراءتها أنها قصة الاغتراب العربي في أقطارنا جميعًا.» – محمد سلماوي

«كتابة عذبة ورحلة مثيرة في الجغرافيا والتاريخ لوطن «كله من خليجه إلى محيطه تعيس للغاية»» – صنع الله إبراهيم

«سيرة ذاتية مصورة مفعمة بالحنين وآلام الفقدان المتواصل» – محمود الورداني «كتاب رندا شعث وليمة لمحبي الناس والحياة» – يسري نصر الله

وُلدت لأب فلسطيني وأم مصرية في فيلادلفيا في الولايات المتحدة وعاشت في بيروت من ١٩٦٩ إلى ١٩٧٧ وهي مستقرة حاليا في القاهرة.

حصلت على درجة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية في القاهرة في دراسات الشرق الأوسط عام 1986، و الماجستير من جامعة مينيسوتا في الإعلام المرئي عام 1987. عرضت أعمالها في مصر والخارج.

عملت مصورة لوكالة الصحافة الفرنسية في مصر وغزة ١٩٩٤ وصحيفة الأهرام منذ ١٩٩. عملت على مشاريع مختلة حول فلسطين والقرى النوبية والقاهرة.

نشر لها ثلاثة كتب: وطني على مرمى حجر عام 1988، مصر أم الدنيا عام 1990، تحت سماء واحدة القاهرة 2003.

هذا الكتاب حاليا بالمكتبات وغير متوافر للتحميل بصيغة pdf

قريبا

تحميل الكتاب

يمكنك الأن تحميل تطبيق كتبنا من علي متجر جوجل بلاي لتحميل أكثر من 4000 ألاف كتاب بنقرة واحدة علي هاتفك بكل سهولة ويتم تحديثه بأجدد وأفضل الكتب حسب اقتراحاتكم

قد يعجبك ايضا