تحميل كتب pdf مجانا

تحميل كتاب صباح الخير أيها الوحش pdf كاثرين جلدنر

 هذا كتاب عن خمسةِ أشخاصٍ أعتبِرهم أبطالَ حروبٍ نفسيةٍ، لا جدالَ أن المعارك التي خاضوها تركت لديهم ندوبًا، لكنهم انتصروا انتصارًا حقيقيًّا.
إن مَهمَّة البطل هي الخلود والعودة، أيْ إنَّ البطل يصل إلى الكمال عبر فعلٍ فريدٍ تتجسد به الشجاعة، به يُولد البطل من جديد، ليعلِّمَنا -نحن الناشئين- الدروس التي خبرها، وكتابي هذا هو أسلوبي للإشادة بهؤلاء الأبطال المنتصرين، وتصويرهم وهم يسردون حكاياتِهم المُرعبة المُثمرة، حين تحتَّم على كلٍّ منهم ضرب عنق وحش مختلف، حيث استخدم كلُّ واحد منهم سلاحًا مختلفًا، واستعان باستراتيجية حربية مختلفة.

للوهلة الأولى قد يبدو هؤلاء الخمسة غاية في الاختلاف، لكننا نكتشف، بعد تقشير الطبقات الخارجية، أن احتياجاتهم اللاواعية متشابهة إلى حدٍّ مُدهش، وأننا جميعًا في حاجة إلى الشعور بأننا محبوبون لنعيش حياةً طيبةً.
ما يُعلِّمُه لنا هؤلاء الخمسة هو أن كلَّ واحد منا يستطيع أن يكون بطلًا، فهم يظهرون لنا كيفية الغوص في أعماق أنفسنا وتسليط الضوء على جوانبها الخفية، واكتشاف ما يقبع في تلك الزوايا المظلمة، ثم جرُّه إلى الضوء جرًّا، وأخيرًا مواجهته.

الكتاب له حقوق نشر

حقوق النشر محفوظة

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More