تحميل كتب pdf مجانا

تحميل رواية تمرد فاشل جديد Pdf خالد أحمد

وتدور رواية “تمرد فاشل جديد” حول شاب يتأرجح بين الطبقتين المتوسطة والفقيرة، يرفض أن يكرر طريق أبيه كقائد سيارة أجرة، كما يرفض كل الاختيارات السهلة المتاحة أمامه، ويقرر التمرد على كل ذلك، وهو ممتلئ بقناعة أنه مميز وقادر على تغيير العالم.

يقضى الشاب معظم حياته بين التشرد والسجون، فيسقط فى أوهام حول زعامته للعالم، وإنجازاته الكبرى، ومؤامرات الآخرين عليه، فيقرر كتابة مذكراته، يتقاطع الواقع والخيال فى الرواية من خلال مذكرات الشاب حول حياته ورؤيته وتفسيره لكل الأحداث، وبين رؤية العالم له والتفسير المغاير الذى يتبناه. تحاول الرواية أن تطرح أسئلة أكثر من محاولاتها لإيجاد إجابات حول الحقيقة، الدعاية الصاخبة، الهوس بالمؤامرة، الثقة اليقينية من المواقف، وعلاقة كل حدث بروايته الرسمية، والرواية المناقضة، والرواية الشعبية، والرواية التى يختارها الكاتب لينقلها.

المفارقة التى تشير إليها الرواية هى عدم وضوح الحقائق عند أى من الأطراف، وعبثية محاولة تتبعها من منظور المتلقى.  لذلك يضطر المتلقى فى مرحلة ما من حياته أن يتوقف عن البحث، ويختار حقيقة ما ليصدقها، ويجد أناس يشاركونه إياها، فيبدئوا هم أنفسهم فى الدفاع والدعاية لحقيقتهم الجديدة، لكن احياناً يظهر سؤال مزعج يجعلنا نتوقف لنراجع خياراتنا، هذه الرواية تحاول أن تلعب دور ذلك السؤال المزعج، وتلفت النظر مرة أخرى إلى أن ما يبدوا حقيقى من هنا، يبدو كوهم من الجهة الأخرى.

قريبا

إنضم للجروب الفيس بوك

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More