تحميل كتب pdf مجانا

تحميل رواية عرين الأسد بساتين عربستان 6 pdf أسامة المسلم

تحميل رواية عرين الأسد بساتين عربستان 6 pdf الكاتب أسامة المسلم صدرات الرواية عن دار نشر مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع في عام 2022 شهر مايو وحققت مبيعات كبيرة ونجاحا باهر وتعتبر رواية عرين الاسد هي الجزء السادس والاخير من سلسلة بساتين عربستان الشهيرة وهي تتكون من 6 أجزاء

تعتبر رواية عرين الاسد من تصنيف روايات الرعب والتشويق والفانتازيا

اقتباس من رواية عرين  الاسد

” نُزلزل الأَرض تحتَ أقدام من يستبيح أرضَنا.. ونُريق دِمَاءَهم لنسقِيها حين تَشح السماء بمائِها ..”

نافجة ابنة أملج

تعتبر السلسلة ملحمة حدثت في أيام الجاهلية قبل الإسلام حول قصة حرب وثأر بين امرأة فارسية تدعى أفسار وامرأة عربية تدعى دعجاء اللتان يجندان مجموعة من الساحرات لتبدأ الحرب بينهم. السلسلة مكونة من قسمين كل قسم يتضمن ثلاث أجزاء من الرواية، ومن المتوقع إنهاء السلسلة بصدور الجزء السادس منها بعنوان “عرين الأسد”.

معلومات عن الكاتب اسامة المسلم

أسامة المِسّلِم كاتب وروائي سعودي من المنطقة الشرقية، في الأحساء من مواليد (15 ربيع الأول 1397هـ / 5 مارس 1977م) برز في وقت متأخر من حياته الأدبية في كتابة الروايات من نوع الفانتازيا والفانتازيا التاريخية بقصص وأحداث ذات طابع تشويقي وبسرد الأحداث على الطريقة السينمائية ذات الحوارات المتينة بأسلوب السهل الممتنع، ويسرد من خلالها الأحداث بشكل متقطع مع وضع أسماء فريدة وغريبة من نوعها ويكمن في معظم رواياته النهايات غير المتوقعة. وهذا الشيء الذي جعل بعضًا من رواياته ترشح لكي تصبح فلمًا لكنه رفض وصرح بقوله (“أنه لم يجد بعد العرض الذي لا يستطيع رفضه”). وقد تُرجمت بعضًا من رواياته للإنجليزية كرواية (خوف وبساتين عربستان والجزء الأول من لج) في الأجزاء الأولى، كما وأن له رواية واحدة مشتركة مع الكاتب الكويتي “عبد الوهاب الرفاعي” بعنوان “مخطوطات مدفونة”.

صدر له ما يقارب 17 رواية ويعتبر أشهرها روايته “خوف” و”خوف 2″ وسلسلة “بساتين عربستان” والتي صدر عنها حتى الآن خمس أجزاء، وسلسلة “لج ملحمة البحور السبعة” بخمس أجزاء، وسلسلة القصص القصيرة “صخب الخسيف” بثلاث أجزاء ، وجزء واحد من رواية “الدوائر الخمس” التابعة لسلسلة “بساتين عربتسان، ورواية “وهج البنفسج” بجزأين.

تميزت كتاباته بالقوة البلاغية وبأسلوب “السهل الممتنع” في طريقة سرد الأحداث على الطريقة السينمائية حيث أن كل مشاعر الشخصية يكون قد وصفها بشكل دقيق، الشيء الذي يجعل القارئ يتخيل ويُجَسد الشخصية في ذهنهِ، وقد أعطى كل شخصية طابع خاص من خُلّقِهِم وخِلّقَتَهُم ومَلّبَسِهُم. وقد اتبع تقريبًا في جميع روايته “سرد الأحداث المتقطع” أي أنه يتنقل من قصة لقصة وشخصية لأخرى بتراتيب مختلفة على سياق الأحداث مما يُحَتم على القارئ أن يصب تركيزه وفهمه على الأحداث وأسماء الشخصيات بالتحديد لأن؛ أسماء الشخصيات تميزت بالغرابة فيصعب على المرء التمسك بها وتذكرها مالم يكون ذا تركيز جيد.

منذ نشاطه الأول في سنة 2015 وحتى الآن صدر له ما يقارب 17 رواية ضمن أربع سلاسل، وقدم رواية واحدة مشتركة بعنوان “مخطوطات مدفونة” بمشاركة الكاتب “عبدالوهاب الرفاعي”. واثنتان من الروايات مترجمة وهم الجزء الأول من الروايتين “خوف” و”بساتين عربتسان” وثلاثًا من الروايات التي هي قيد الكتابة حاليًا وهم “وهج البنفسج2″ و”عرين الأسد6″ و”فجر السايرينات5” ليصبح مجموع أعماله 22 رواية، وهو نِشط حتى الآن.

تدور الأحداث عن بطل الرواية المحب للقراءة الذي يقرأ إحدى كتب العالم السفلي الذي يجعله يمر بسلسلة أحداث مخيفة مع العالم الآخر.

المصدر ويكيبديا

أراء بعض القراء عن رواية عرين الاسد اسامة المسلم

“عرين الأسد ” أفضل ختام لأفضل سلسلة، بدأت قراءتها بلهفة الحماس وأنهيتها حزينه لوداعهم ، تنقلت مع دعجاء هجر في “بساتين عربستان “مروراً بتكوين هنان لعصبة ليست كأي عصبة .. “عصبة الشياطين ” لينقلني الحنين عاصفاً بي كالريح “لرياح هجر” ، وأتوقف قليلاً مع “العرجاء “إبنة أملج شوكة العرب في خاصرة الفُرس ، ختاماً مع “الساحره الهجينه “أنمار .
لا أستطيع وصف هذة السلسله سوى أنها ستبقى في ذهني معلّقه أسترجع أحداثها بين الحينة والأخرى لأطفأ حنيني لهم ، سلسلة بساتين عربستان ستبقى رفاً منفرداً بمكتبة التاريخ .


عروس تخرج لتبهر الخلق بجمالها ، يتداول الناس تفاصيلها الرائعة حتى بعد ذهابها اما خليلها الذي خطها بأنامل الحب والخيال فهنيئاً له على هذه الجوهر التي نسبت له والتي اسماها ( بساتين عربستان)

إنتهت ملحمة عربستان .. شخصيات واحداث عشت معها سنوات
كانت بدايتها مسك وختاماً رحيق جميل.. في عرين الاسد لم تكن الاحداث درامية هادئة كما في الاجزاء الاولى بل كانت احداث ملحمية بحته متسارعه كان التكرار فيها سيد الموقف والذي تمثل في هجوم المتنورين ..

الحديث الذي دار بين مهرناز وانمار كان في قمة الجمال لاانكر أنه قد اغرق عيناي بالدمع لانها كانت نهاية لشخصيات عشت معها واحببناها والحوار اشار لنهاية محتومة تمثل بالموت ..

اما اجمل ماكان في هذا الجزء والتي اطرقت ابواب القلوب بلطفها وبرائتها تارة وسرها تارة اخرى هي ( عوراء) و نهاية واضحة ومتوقعة اتمنى انها كانت فعلاً مسك الختام لااعتقد أن القارئ مستعد لجزء جديد … شكراً اسامة المسلم على هذه السداسية الجميله والتي ستبقى ضمن قائمة الافضل بين الروايات


ملحمة دموية، تركت العديد من الجثث و خلفت وراءهم الحزن والرجفة مع صوت تلاحم السيوف ودبيب الخيول على أرض المعركة..🖤عن حب الأرض والشهامة والمروءة المرتبطة بالعرب لامست قلبي


يمكنك تصفج روايات واعمال الكاتب اسامة المسلم من خلال موقعنا اذهب الي تصنيف روايات اسامة المسلم

عرين الأسد أسامة المسلم
عرين الأسد أسامة المسلم

الرواية لها حقوق نشر يمكنك شراء الرواية من دار الاب للنشر والتوزيع

لشراء الرواية نسخة ورقية

حقوق النشر محفوظة

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More