تحميل كتب pdf مجانا

تحميل كتاب إدارة المواهب في المنظمة pdf محمود عبدالفتاح رضوان

يعتبر نظام إدارة المواهب حديثًا نسبيًا في عالم إدارة الأعمال، حيث أن بداية الاهتمام به برزت لأول مرة في التسعينات عندما شاع استخدام عبارة حرب المواهب، التي اشعلت بين الشركات العالمية الكبرى، تعبيرًا عن المنافسة الشديدة بين المنظمات، حيث تحولت المنافسة إلى اجتذاب الموهوبين وأصحاب الكفاءات العالية وتوفير الظروف التنظيمية والمالية التي تساعد على الحفاظ والإبقاء عليهم، وتطور هذا المفهوم وأصبح نظامًا يطبق في أغلب إدارة المنظمات كأحد استراتيجيات التطوير والتغيير، ولذا كان في حاجة إلى إرساء قواعد وأسس علمية في إدارة المواهب، وتعتبر إدارة المواهب في استراتيجيات إدار الأعمال الحديثة من أبرز الاستراتيجيات الفعالة التي تشكل جزءًا لا يتجزأ من برامج التطوير القيادي، نظرًا لكونها لا تتعلق بالتعلم الوظيفي فحسب، وإنما ببناء العلاقات الإنسانية وإدارة العنصر البشري.

يركز كتاب إدارة المواهب في المنظمة من خلال الشرح والتركيز على النقاط التالية:-
الإدرة العلمية للمواهب، هندسة عمليات إدارة المواهب في المنظمة، قدرة الإطار التنظيمي بالمؤسسة على إدارة المواهب، مبادئ وأساليب إدارة المواهب، دورة حياة إدارة المواهب، الخطوات الفعالة لرعاية واحتضان المواهب، تنمية المواهب (كيف تنمي المنظمة مواهب العاملين؟)، ماهية بناء القدرات.

 

التحميل من هنا 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More