تحميل كتب pdf مجانا

تحميل كتاب اقتصاد الفقراء pdf أبهيجت بانرجي وإستر دوفلو

تنزيل وقراءة كتاب اقتصاد الفقراء: إعادة نظر في أساليب محاربة الفقر pdf

كتاب رائع ورؤية ثاقبة… حول حقيقة قضية الفقر»
أمارتيا سن، جائزة نوبل في الاقتصاد
«كتاب لا غنى عنه… أفضل ما ينبغي لعلم الاقتصاد أن يقدمه للفقراء»
ستيفن د. ليفيت، أستاذ علم الاقتصاد في جامعة شيكاغو.

كتاب اقتصاد الفقراء : يستلهم هذا الكتاب عنوانه من المشروع الذي أطلقته مؤسسة عبداللطيف جميل حول مكافحة الفقر، وهو عبارة عن مشروع يحاول إعادة تقييم وتعريف الفقر المدقع في العالم، ومحاولة فهم حياة الفقراء وآمالهم وإحباطاتهم. مليارات الدولارات التي تنفقها الحكومات، وآلاف المنظمات الخيرية والمنظمات غير الحكومية مكرسة لمساعدة فقراء العالم. لكن غالبية الأعمال التي يقومون بها تستند إلى افتراضات وتعاميم غير مجربة في أفضل الأحوال، وقد تكون أحياناً مفاهيم خاطئة ومؤذية.
الكاتبان إيسثر دوفلو وأبهيجيت بانرجي رائدان في مجال تجارب التحكم في مجال اقتصاد التنمية. هناك أعمال وتجارب تستند إلى مبدأ محاربة الفقر يتم العمل عليها في عشرات من الدول حول العالم. يستند الكاتبان على التجارب العالمية وعلى خبرتهما التي اكتسباها على مدى خمسة عشر عاماً من الأبحاث في بلدان تمتد من تشيلي إلى الهند، كينيا إلى إندونيسيا، ويقدمان صورة جديدة لسلوك الفقراء، احتياجاتهم، وكيف يمكن أن تؤثر المساعدات والاستثمارات المالية على حياتهم.

يؤكد الكاتبان أن حياة الفقراء، بكل بساطة، لا تشبه حياة الآخرين: فهي مليئة بالمغامرات الإلزامية الخطرة، وتفتقر إلى الكثير من شبكات الأمان والميزات التي تتوفر للأشخاص الأكثر حظاً في الحياة. فإذا لم يكن بإمكان الفقراء شراء فطور صحي فإنهم لن يتمكنوا من الحصول على الفيتامينات والمواد الغذائية الأخرى. وهم محرومون من الوصول إلى الأسواق بشكل كاف. ضغوط الفقر اليومية تحبط التفكير بعيد المدى والتخطيط المستقبلي وتقود غالباً إلى اتخاذ قرارات خاطئة. أضف إلى ذلك حقيقة أن الفقراء محرومون غالباً من الوصول إلى المعلومات التي تساعدهم على إدارة الظروف الصعبة التي يجدون أنفسهم فيها منذ الولادة في أغلب الأحيان دون أن يكون لهم ذنب فيها.
هذا الكتاب المتميز يقدم للقارئ معلومات دقيقة توفر فرصة للتفكير والبحث عن عالم خال من الفقر.

تحميل الكتاب

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More