تحميل كتب pdf مجانا

تحميل كتاب الشمندر pdf خالد الخميسي

الرواية تتناول سيرة الفنان التشكيلي شهاب الشمندر، وقد أعطى الخميسي كل فصل اسم من أسماء لوحاته، مستندا إلى قائمة لوحاته الكاملة التي نشرت في العام السابق لتكون سيرته معرضا من معارضه التي أتحفنا بها عبر تاريخه.

وفي مقدمة الرواية يقول الخميسي: “بعد أن ظهرت له خريستيانا في حلم ليلة صيف؛ رسم شهاب الشمندر شذرات عمره على الورق وضمَّها بخيط من الألم. ولما أتم لوحته النهائية؛ أسلم روحه إلى بارئها”.

خالد الخميسي كاتب ومنتج ومخرج، حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من جامعة القاهرة، وحاصل على الماجيستير في السياسة الخارجية من جامعة السوربون. ويكتب حاليا بشكل دوري في عدد من الصحف المصرية والأوربية، وترجمت أعمال الخميسي إلى العديد من اللغات مثل الإنجليزية، والفرنسية، والإيطالية، والبولندية، والإسبانية.

كما أسس مؤسسة دوم للثقافة، وهو مؤسس مهرجان الحكي في قنا، وهو أول مهرجان للحكي في مصر والذي ينعقد في شهر مارس من كل عام في محافظة قنا، ويشغل حاليا منصب رئيس مجلس إدارة مكتبة القاهرة الكبرى.

حاليا بالمكتبات وغير متوافر بصيغة pdf

قريبا

إنضم للجروب الفيس بوك

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More