تحميل كتب pdf مجانا

تحميل كتاب ثروة بين يديك اسمها العقل pdf د. أيمن أبو الروس

كثيراً ما يقال عن شخص ما أنه عبقري .. وكثيراً ما يتصف آخر بأنه غبي .. أو نسمع عن طالب يُصف بالذكاء والفطنة والقدرة الفائقة على التحصيل والتفوق ، بينما يُنعت آخر بالغباء الشديد وقلة التحصيل …
وقد جاءت البحوث العلمية الحديثة مؤخراً – والتي تتناول بالبحث والدرس العقل البشري وقدراته الهائلة ، لتغير ما شاع على ألسنة الناس وتنفي ما ساد من مفاهيم عندهم حول الذكاء والغباء ..
فقد أثبتت تلك البحوث أن الإختلاف بين شخص وآخر لا يكمن سببه في مواصفات وامكانيات العقول المختلفة ، بقدر ما يكمن في طرق الاستفادة منها وطريقة تغذيتها بالمعلومات والمهارات .
فالعقل – كما تقول الدراسات – أشبه ما يكوم بجهاز الكمبيوتر ، فإذا أحسنا استغلاله وتغذيته بالبرامج المنظمة المقننة والمعلومات المهمة ، قدم لنا إمكانيات وقواعد عظيمة .
وهذا الكتاب يقدم النماذج واوسائل والاختبارات التي تنمي لدى العقل مهارات التفكير التصوري الخلاق ، ورسم الصور الذهنية .. وتأمل الأشياء بطرق غير مألوفة ، مما يساعد بشكل ملحوظ في تنمية الاستفادة من العقل بقدراته الكبرى .
كما أنه يقدم للطلاب بعض الإرشادات المهمة لزيادة القدرة على التحصيل والنجاح ..

 

التحميل من هنا 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More