تحميل كتب pdf مجانا

تحميل كتاب ذكاء المشاعر pdf دانيال جومان

هل أنت ذكي ؟
قبل أن تجيب … عليك أن تسأل أي أنواع الذكاء ؟
وهل للذكاء أنواع غير الذكاء التعليمي بمعنى مهارات القراءة والحساب ؟
هذا ما يجيب عنه هذا الكتاب .
نعم .. هناك ما يسميه المؤلف ذكاء المشاعر ويعني به المهارات الإجتماعية.

منذ التعرف علي معامل الذكاء أثناء الحرب العالمية الأولي والعلماء يعتبرونه العامل الأول للنجاح والتفوق ، وان الأشخاص الأعلي في الذكاء يصلون بالضرورة لأعلي مستويات النجاح في التعليم والعمل . وقد تخللت هذه النظرة كل مجالات المجتمع بدرجة جعلتها تبدو كبديهة لا تحتاج الي اثبات .

وفي الواقع نجد أن حقائق الحياة العملية والاحصاءات تدلنا علي غير ذلك ، فهناك أذكياء كثيرون يتعثرون ويقضون حياتهم فريسة القلق والتوتر والاكتئاب وآخرون أقل ذكاء يتخذون مواقع هامة وناجحة ، وليس ذلك لشيء الا لتمكنهم من مهارات أخ الذات والقدرة علي تقمص مشاعر الآخرين وفهم الأحاسيس الذاتية والسيطرة عليها والمثابرة … الخ . مما يطلق عليهدانيال جولمان : ذكاء المشاعر .

وسنرى في هذا الكتاب الفروق الهائلة التي تقوم بها تلك المهارات في انجازاتنا في التعليم وفي علاقتنا بمن نحب ونجاحنا في العمل وأخيرا الدر الذى تلعبه في الحفاظ علي حالتنا الصحية والنفسية .

وقد ظل هذا الكتاب من أكثر الكتب غير الروائية مبيعا داخل الولايات المتحدة وخارجه ، وقد قيل عنه الكثير ، ويمكنك أن تكتشف ذلك بنفسك.

 

التحميل من هنا 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More