تحميل كتب pdf مجانا

تحميل كتاب طرفة عين : قوة التفكير بدون تفكير pdf مالكولم جلادويل

تحميل كتاب طرفة عين قوة التفكير بدون تفكير‎pdf مالكولم جلادويل

أعاد المؤلف طريقة فهمنا للعالم من حولنا ويتحدث الكتاب بشكل كامل عن الطريقة التي نفهم بها العالم بداخلنا

كيف نتخذ القرارات الصائبة والسيئة ؟
وما الذي يجعل بعض الناس يبرعون في اتخاذ القرارات الصائبة دون غيرهم ؟
هذا هو السؤال الذي يطرحه مالكولم جلادويل في هذا الكتاب، مستفيدا من دراسات حالة متنوعة تتناول العديد من المجالات المختلفة.
يكشف جلادويل أن ما نظنه قرارا اتخذ في غمضة عين هو في الحقيقة أمر أعقد مما نتخيل.
بناء على خبرته في علم النفس يكشف الكاتب كيف أن الفرق بين اتخاذ القرار الصائب أو الخاطئ هو أمر لا يتعلق من قريب أو بعيد بتوافر المعلومات المتعلقة به أو قدرة المرء على تحليل تلك المعلومات، ولكنه يتعلق بالتفاصيل المعينة التي نركز عليها أثناء عملية اتخاذ القرار.
يقدم جلادويل المثال تلو الآخر كاشفا الكيفية التي يمكن للمرء بها أن يحسن من قدرته على اتخاذ القرارات السليمة في جميع المجالات: في البيت والعمل وفي الحياة اليومية.
بعد دراسة أجراها جلادويل شملت العديد من المجالات المختلفة من علم النفس إلى تحقيقات الشرطة عن كيفية اتخاذ الناس للقرارات اللحظية، توصل إلى نتيجة مفادها أن بمقدورنا تحسين قدرتنا على اتخاذ القرارات الفورية من خلال تدريب عقولنا وحواسنا على التركيز على الحقائق الأكثر اتصالا بموضوع القرار، كما أن قلة المعلومات المتوافرة عن الموضوع (طالما أنها معلومات صحيحة) أفضل من كثرتها.

هذا الكتاب حاليا بالمكتبات وغير متوافر للتحميل بصيغة pdf

قريبا

إنضم للجروب الفيس بوك

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More