تحميل كتب pdf مجانا

تحميل كتاب علم النجاح pdf تشارلز جى كوك

يقدم كتاب علم النجاح فكرة الإدارة القائمة على السوق . وهي فلسفة الأعمال والإدارة المميزة التي مكّنت شركة ” صناعة كوك ” من أن تصبح إحدى أكبر الشركات الخاصة وأكثرها نجاحاً حول العالم .
 
وتعرف الإدارة القائمة على السوق بأنها فلسفة تمكّن المؤسسات من تحقيق النجاح على المدى البعيد ، عن طريق استخدام المبادئ التي تتيح الازدهار في المجتمعات الحرة . 

ويقول تشارلز كوك : ” إن نفكر في هذه الفلسفة ونتناولها من منطلق خمسة أبعاد ، وهي : الرؤية ، والفضيلة ، والموهبة ، والعمليات المعرفية ، وحقوق اتخاذ القرارات ، والحوافز .

في حين أننا نصف الإدارة القائمة على السوق من منطلق الأبعاد الخمسة ذكرها ، فإن هذا النهج ليس مجرد حاصل تلك الإجزاء ، فعندما نتوصل لفهم شامل لهذه الأبعاد والمفاهيم الكامنة وراءها ، ونطبقها على نحو متكامل بحيث يعزز كل منها الآخر ، ويتمخض ذلك عن تحول مستمر . 
وكما أن الكائنات الحية ليست مجرد مجموعة من الجزئيات ، فإن المؤسسات التي تضم كل هذه العوامل لا تكون مجرد مجموعة عادية من الأشخاص والأنشطة والأصول .”

ويضيف تشارلز كوك أن الإدارة القائمة على السوق تحصد ثمارها لأنها ترتكز على نظرية متسقة ووجيهة ، متكاملة تماماً وتطبق في جميع جوانب المؤسسة . مما لا شك فيه أن هذا النهج قد حصد ثماره على أفضل وجه في شركة صناعات كوك ، وليس هناك مايمنع حدوث الأمر نفسه في مؤسسات أخرى أيضاً .

إن كتاب علم النجاح سوف يساعد الأفراد أو المؤسسات ذات المبادئ الذين يسعون لبناء قيمة فعلية طويلة الأمد .

 

التحميل من هنا 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More