تحميل كتب pdf مجانا

تحميل كتاب قواعد الحياة pdf ريتشارد تمبلر

كيف تنجح في حياتك الشخصية والعملية ؟ إليك دليلك إلى التفوق والنجاح فى العلاقات، والمرشد إلى ما فيه سعادتك وسعادة الآخرين، إليك 100 قاعدة عليك الالتزام بها والعمل على تطبيقها وتنميتها.

يبدو أن البعض أكثر قدرة على التكيّف مع مقتضيات الحياة ، إنهم يتكيّفون ببساطة مع الحياة بحلوها ومرها ، وكأنهم يعرفون دائماً الشيء الصحيح الذي يجب قوله أو فعله في كل موقف .
إنهم يحظون بمحبة الجميع على مستوى العمل والحياة ، إنهم سعداء ( في معظم الأوقات ) ، كما أنهم يعرفون كيف يتلقون الصدمات ، وكيف يتفادونها ، إنهم يملكون وقتاً لكل شخص ، كما أنهم يبدون دائماً وكأنهم يعرفون الأشياء الأكثر أهمية ، وكيفية التعامل مع الأشياء الأقل أهمية .
هل هناك شيء يعرفونه ولا نعرفه نحن ؟ هل هو شيء يمكننا جميعاً تعلّمه ؟ والإجابة هي نعم صريحة ، إنهم يعرفون قواعد الحياة .
قواعد الحياة هي المباديء الإرشادية التي سوف تساعدك على الاستمتاع إلى أقصى حد بالحياة ، وتقبل تقلباتها ، والتعامل معها على نحو أكثر سهولة مما سيجعلك بالتالي أكثر سعادة وهدوءاً ورضا . بحيث إنك سوف تشعر بالمزايا . وكذلك كل من حولك .
إنها حياتك ، فإلى أي مدى يمكن أن تكون جيدة ؟

الكتاب عبارة عن أربعة أجزاء، هي :المجموعة الأولى تضم مجموعة من القواعد التي سوف تعمل على تحقيق سعادتك على المستوى الشخصي، وتشمل كل السمات والصفات، وأسلوب التعامل الذي يجب أن تتبعه لكي تشعر بالرضا عن نفسك. وتضم المجموعة الثانية القواعد التي يجب أن تتبعها في التعامل مع رفيقك أو شريكك في الحياة، وتوضيح كيفية سعيك لإسعاده وتفهمه، وإشباعه مما يعود عليك بالسعادة. وأما المجموعة الثالثة من القواعد فهي قواعد التعامل مع من حولك، علاقاتك بالأصدقاء والأسرة والعائلة، كيف ترتقي بعلاقاتك بهم وكيف تحتويهم وتتفهمهم، وتعمل على إسعادهم وتقبلهم، بينما تركز المجموعة الرابعة على قواعد تعاملك مع العالم والكون كله من حولك، لأنك جزء من كل، وجزء من الكون، وعليك أن تضطلع بدورك وتقوم بمهمتك إزاء العالم. واجه مشاكله؛ ابذل جهدك لتنمية مصادره، اترك ميراثًا طيبًا تشكرك عليه الأجيال التالية .

 

التحميل من هنا 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More