تحميل كتب pdf مجانا

تحميل كتاب 146 طريقه للحب بين الزوجين pdf خليفة المحرزى

من خلال وجودي في ميدان العلاقات الأسرية لأكثر من 13 سنة خلت، ومن خلال تعاملي مع الكثير من المشاكل الزوجية التي تجاوزت أكثر من 20 ألف حالة أسرية، وجدت أن الكثير من العلاقات الزوجية التي أنهارات وتهلهلت، كانت بدايتها فتور العلاقات السريرة، وطريقة تعاطي الشريكين مع الحياة الجنسية بصورة سلبية، لذا يعتبر وجود علاقات جنسية سليمة ومشبعة بين الزوجين أمراً أساسياً في كل زواج سعيد ناضج .
فالإشباع الجنسي من الغايات الهامة للزواج، التي جُعل من أجلها الاقتران كما ورد في الآية القرآنية الكريمة : {وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ } [ الروم : 21 ]. فالتكوين النفسي والعاطفي للإنسان مصمم بحيث يجد الرجل ميلاً طبعياً للجنس الآخر، وفي المقابل تجد المرأة ميلاً طبعياً للذكر، وبهذا الميل المشترك يصلان إلى مرحلة الاندماج العاطفي المتكامل، أي أن هذا الميل الجنسي يساهم في نمو الحب والعاطفة، ويؤدي إلى تحقيق التكامل بينهما.

وهنا سؤال يراود جميع الأزواج، لماذا تتذمر زوجتي دائماً من حياتنا الزوجية التي أسسنا بنيانها ؟
أين الحب الذي كان راسخاً في بداية الزواج ؟
لماذا فترت العلاقة وكيف أكسب رضاها ؟
أسئلة كثيرة لايجد لها الكثير من الرجال الإجابة الوافية، ولايعرفون أن مفاتيح الزوجية قد تُحل ببعض الممارسات التي لا تكلف شيئاً سوى حضن أو قبلة أو حتى بكلمة حلوة .

تحميل الكتاب

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More