تحميل كتب pdf مجانا

تحميل كتاب الذكاء الإجتماعي pdf كارل ألبريخت

0

يقول كارل ألبريخت أن مفهومنا الذي يقول أن القدرة العقلية البشرية نتاج صفة واحدة تسمى “الذكاء” انتهت فلم يعد هناك في العالم الحقيقي شيء يسمى الذكاء، ولقد حان الوقت لجلب مفهوم البروفيسور جاردنر الذي أسماه “الذكاء المتعدد” إلى وعينا اليومي. يتكون الذكاء المتعدد من ستة أنواع رئيسية من الذكاء:
– الذكاء المجرد (التفكير العقلي الرمزي)
– الذكاء الاجتماعي (موضوع الكتاب)
– الذكاء العملي (إنجاز الأعمال)
– الذكاء العاطفي (الوعي الذاتي وإدارة الخبرة الداخلية)
– الذكاء الفني (الإحساس بالجمال وتذوق الآداب و الفنون و الموسيقى وغيرها من الخبرات الشمولية)
 -الذكاء الحركي (القدرات البدنية الرياضية و الرقص وعزف الموسيقى) .
وفي تعريفه للذكاء الاجتماعي يقول كارل ألبريخت : القدرة على الانسجام والتآلف الجيد مع الآخرين وكسب تعاونهم معك وبضدها تعرف الأشياء فتعريف الغباء الإجتماعي هو انعدام إحساس وافتقار للوعي بالموقف .
ويقول: يتألف الشيء الذي نسميه في هذا الكتاب باسم الذكاء الاجتماعي من شيئين هما البصيرة و السلوك. إننا نسعى لفهم الفعالية الاجتماعية الإنسانية على مستوى يتجاوز مستوى الصيغ و المعادلات البسيطة، يتجاوز استخدام التعبيرات اليومية اللطيفة من قبيل “من فضلك” و “أشكرك” و المجاملات الاجتماعية العادية كما يتجاوز تلك الأشياء التي تسمى “مهارات التعامل مع الناس” ذات القيمة المفترضة في مكان العمل. إننا نطمح إلى فهم الكيفية التي يتمكن بها الأشخاص الأكثر فعالية وتأثيراً من التعامل مع المواقف الاجتماعية المختلفة ببراعة شديدة، والكيفية التي يعرفون بها في معظم الأحيان على الأقل كيفية إشراك الآخرين بطرق ملائمة للسياق العام.

 

التحميل من هنا 

 

 

قد يعجبك ايضا