تحميل كتب pdf مجانا

تحميل كتاب الرجال يتجهون نحو الشرق والنساء نحو اليمين pdf جوزيف إف. دولي

إن اى شخص دخل فى اى علاقه من اى نوع من اى نوع من قبل يعرف ان الرجال و النساء يعيشون فى هذا العالم كل بطريقته المختلفه . و على الرغم من انه يكون كل منهما يسير تمامآ فى الأتجاه نفسه , الا ان رؤيتهما للموقف نفسه قد تختلف اختلافآ كبيرآ . يظهر لك الكتاب كيف يمكن ان تستغل نقاط القوى الطبيعيه التى تتمتع بها حتى تتعامل مع التغيير بطرق مختلفه , كما انهما يظهران لك ايضآ كيف يمكنك تجنب الكثير من المشكلات التى قد تقع نتيجه لتواصلك مع الجنس اللآخر وذلك قبل وقوعها.

يتكون الكتاب من خمسة أجزاء , ويتناول كيفية مواجهة التغيير من قبل الرجل والمرأة وكما يوضح أن لكل منهما استراتيجيات مختلفة للتعامل مع أي تغيير في الحياة ,وقد يسبب هذا صراع بينهما .فلو عرفت الكيفية التي يتفاعل بها الرجال والنساء مع التغيير, فسوف تحسن التعامل معه بشكل أفضل .فالأمر ليس كون النساء والرجال ضدين فحسب, ولكنه يتعلق بالأساليب.
وأظهرت الدراسات أن المرأة تحتاج للإرشاد فيما يتعلق كيفية للوصول لمكان معين, وأنها تميل للبحث عن الملامح المرئية التي تمثل لديها شيء مألوف, فعند قيادتها للسيارة تذهب لمحطة الوقود وتنعطف يمينا للبحث وهكذا.. بينما يميل الرجل للتحرر والتجديد فيما يتعلق ببيئته, ويكفر بالاتجاهات الأصلية فيتوجه للشرق عند نفس محطة الوقود وهو بهذا يتوجه لنفس طريق المرأة ولكن إدراك كل منهما للموقف يبعد عن إدراك الآخر.
ويكشف الكتاب أن لكل منهما قوة كامنة فيه, ولكن عندما يحاول الرجل توجيه المرأة باستخدام دلالات “ذكورية” أو إذا حاولت المرأة إرشاده بدلالات “إنثوية”, ينتج عن ذلك الارتباك.ولهذا في بعض الأحيان يشعر الأشخاص بالضياع والحيرة دون معرفة السبب.
ويساعد هذا الكتاب هؤلاء المرتبطين بعلاقات مع الآخرين , للتغلب على تلك الصعوبات من خلال إرشادهم إلى كيفية لقاء الشريك في منتصف الطريق. كما يساعد في توسيع النطاق لفهم كيفية التعامل مع الجنس الآخر مع التغيير وتجنب حدوث سوء الفهم عند تكوين العلاقات.
ويعرض الكتاب في جزءه الثالث كيفية وصول الرجال والنساء للتغيير الذي يطرأ على
علاقاتهم خلال حياتهم: كالزواج , والطلاق, والخطبة, وتربية الأبناء , والتعامل مع الآباء والمسنين .
وفي الفصل الرابع يغطي الكتاب التغييرات التي تطرأ على المكان والصحة والحالة المالية.
وفي الجزء الخامس يوضح كيف تختلف طرق الرجال والنساء للتغيير في أماكن العمل والعالم ككل، وكيف يشكل وقت التغيير تحديات كبيرة بالنسبة للرجال أو النساء. 

 

التحميل من هنا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More